تعلَّم ما تشاء وقت تشاء

الدرس الثالث | تحريك أشياء اللعبة وشاشة اللمس

ألعاب شاشات اللمس ومحرك ألعاب يونيتي


<<السابق                    الفهرس                     التالي>>

مدة العرض: 23:17 دقيقة.
بعض الموضوعات التي يناقشها المقطع:

  1. ماهية هوية اللمسة fingerId. @00:15
  2. إستخدام حلقة "لكل من foreach" loop للحصول على كل اللمسات المتزامنة على الشاشة. @02:09
  3. ماهية المرحلة phase وحالاتها المختلفة. @04:17
    1. بدأت Began.
    2. ثابتة Stationary.
    3. تحركت Moved.
    4. إنتهت Ended.
    5. أُلغيَت Cancelled.
  4. tapCount عدد النقرات على الشاشة. @06:54
  5. إنشاء شيء لتحريكه باللمس. @10:18
  6. إستخدام دالة transform.Translate للتحريك باللمس. @11:35
  7. إستخدام touches[].deltaposition التغير في موقع اللمسة للتحريك. @11:46
  8. الحركة الفعلية للمسة على الشاشة في مقابل الشيء الذي تحركه. @13:43
  9. معرفة قياسات شاشة الجهاز المحمول الذي ستصدر له اللعبة؛ كيفية ضبطها وأهميتها. @16:49
  10. معادلة حسابية لتحويل الحركة لنسبة مئوية من الشاشة بدلاً من قياسات ثابتة. @17:39
  11. طريقة تعريف عدد من المتغيرات ذات النوع الواحد في نفس التعريف. @19:33
  12. إستخدام transform.position للتحريك. @20:28
  13. التحريك بالنسبة لمساحة الشاشة الفعلية. @22:36