تعلَّم ما تشاء وقت تشاء



يونيتي مِكانِم Unity Mecanim وتحريك الشخصيات ثلاثية الأبعاد



دورة قصيرة لتعليم أساسيات نظام مِكانِم Mecanim للتحريك. تُعلِّم الدورة طريقة استخدام النظام من خلال تحريك شخصية ثلاثية الأبعاد. تُعرِّف الدورة بخصائص مِكانِم لتحريك الشخصيات ثلاثية الأبعاد خاصةً، بدءًا من قبل يونيتي -تصميم و"تعظيم" rigging الشخصية، وانتهاءاً بعملها شخصية كاملة الحركة في اللعبة.

تبدأ الدورة بتعريف الفارق بين نظام تحريك يونيتي القديم ونظام مِكانِم، لشرح المشاكل التي قد تواجهك إذا حاولت استخدام الطريقة القديمة في التحريك مع مِكانِم، ثم تنتقل في خطوات ثابتة لكيفية عمل حركة الشخصيات بالنظام الجديد.

الدرس الأول

3 مارس 2016

الدرس الثاني

5 مارس 2016

الدرس الثالِث

10 مارس 2016

الدرس الرابِع

قريباً إن شاء الله.

الدرس الخامِس

قريباً إن شاء الله.

معلومات عن الكتاب

مدة العرض: لم يكتمل بعد.
مستوى الدخول: أكاديمي.
مستوى التخرج: أكاديمي.
بعض المواضيع التي يناقشها الكتاب:

  1. أين وكيف يبدأ Animation التحريك.
  2. ملفات الحركة Animation Clips.
  3. الحركة الفعلية للنموذج والحركة الظاهرة على الشاشة.
  4. إستخدام يونيتي مِكانِم Unity Mecanim.
  5. MoCap -Motion Capture تسجيل الحركة: الماهية والكيفية.
  6. Transitions الإنتقالات المرحلية وشروط لعب وإيقاف ملفات الحركة.
  7. Retargeting إعادة الإستهداف وأهميتها في صناعة الألعاب.
  8. .
  9. .
  10. .
وغير هذا من المواضيع...