تعلَّم ما تشاء وقت تشاء

الدرس الثاني | تسليح اللاعب بقاذفة صواريخ

عمل لُعبة من نوع حرب المُطلِق الأول First Person Shooter


<<السابق                    الفهرس                     التالي>>

مدة العرض: 56:45 دقيقة.
بعض الموضوعات التي يناقشها المقطع:

  1. المشهد المُكوِّن للعبة.
  2. ضبط إعدادات الكاميرا.
  3. إلغاء ظل اللاعب من اللعبة.
  4. الشيء في اللعبة game object الخاص بالأسلِحة.
  5. الأشياء في اللعبة game objects الخاصة بسلاحيّ اللاعب.
  6. الصاروخ المقذوف.
  7. نَص إطلاق الصاروخ.
  8. سلسِل الحقل [SerializeField].
  9. الإلقاء Casting.
  10. سرعة الجسم الصّلب Rigidbody.Velocity.
  11. حوّل الإتجاه transform.TransformDirection.
  12. تجاهل التّصادُم Physics.IgnoreCollision.
  13. الجذر root.
  14. نقطة التماسّ ContactPoint.
  15. الاتصال contacts.
  16. الدوران من-إلى FromToRotation.
  17. السطح المرسوم normal.
  18. كرة تماسّ المتصادمات Physics.OverlapSphere.
  19. أضِف قوة انفجار للجسم الصَّلب Rigidbody.AddExplosionForce.
  20. الدوال الفرعية Coroutines.
  21. نظام الجزيئات Particle System.

    يمكنك تحميل المصادر التالية للمقارنة لا غير:

  1. يمكنك تحميل سابق الصنع المُكوِّن للمشهد من هنا.
  2. نَص PlayerMove.cs.
  3. نَص Qazifa.cs.
  4. نَص MissileShooting.cs.
  5. نَص Launcher.cs.
  6. لتحميل ملف، إضغط بالزر الأيمن للفأرة واختر "حفظ الملف".