تعلَّم ما تشاء وقت تشاء

الدرس الأول | إنشاء اللعبة

عمل لعبة ثنائية الأبعاد Cairo Vice


<<السابق                    الفهرس                     التالي>>

مدة العرض: 53:02 دقيقة.
بعض الموضوعات التي يناقشها المقطع:

  1. إعداد المشروع للعمل.
  2. التعامل مع الصور ثنائية الأبعاد.
  3. إعداد الشكل العام للعبة.
  4. المربع Quad في يونيتي.
  5. طريقة تعريف واستخدام أنواع بيانات Vector2 و Vector3.
  6. طريقة تحريك جلد Texture لعمل خلفية متحركة Scrolling background.
  7. إستخدام MathF.Clamp لتحجيم موقع اللاعب والأعداء في اللعبة.
  8. إستخدام Transform.Translate للتحريك.
  9. طريقة عمل مؤقِّت Timer لتسهيل عملية الانتظار والإنشاء.
  10. إستخدام Random.Range للحصول على نتائج عشوائية.