تعلَّم ما تشاء وقت تشاء



الفصل الثاني | إثبات الجدوى Prototyping - اللاعب

صنع الألعاب الـAAA بطريقة الستوديوهات العالمية



.

تشرح دروس هذا الفصل خطوات إعداد رسوم ثنائية الأبعاد باستخدام برنامج فوتوشُب -أو غيره- للشخصيات التي ستصمم بأبعاد ثلاثة 3D، وبيئة المشهد ثنائية الأبعاد. نعتمد في لعبتنا على نوع ألعاب البعد الثاني والنصف 2.5D الأقل استخداماً للجمع بين مبادئ صناعة لعبة للبعد الثاني والبعد الثالث في نفس الوقت.

الدرس الأول

20 يناير 2015

الدرس الثاني

21 يناير 2015

الدرس الثالِث

22 يناير 2015



الدرس الرابِع

28 يناير 2015

الدرس الخامِس

1 فبراير 2015

الدرس السادِس

5 فبراير 2015



الدرس السابع

28 فبراير 2015

الدرس الثامن

16 فبراير 2015

الدرس التاسع

26 فبراير 2015



الدرس العاشر

4 مارس 2015



معلومات عن الفصل

مدة العرض: 3 ساعة : 00 دقيقة : 41 ثانية.
المستوى: أكاديمي.
بعض المواضيع التي يناقشها الكتاب:

  1. معنى إثبات الجدوى Prototyping وفائدته.
  2. تفاعلات المتصادمات ثلاثية الأبعاد مع ثنائية الأبعاد.
  3. أهمية لغة سي شارب بالنسبة لمُحرِّك ألعاب يونيتي.
  4. طريقة بسيطة لعكس قيمة متغير من نوع boolean.
  5. إستخدام دالة AddForce في الجسم الصلب للقفز.
  6. نوع بيانات LayerMask واستخدام الطبقات Layers مع النَّص.
  7. البحث عن السلاح في المشروع بالنَّص، باستخدام GameObject.Find.
  8. نظام الجزيئات Particles system.
  9. تتبع الكاميرا للبطل بنعومة Smooth follow.
  10. الدوال ذات الإرجاع الشرطي Boolean Functions.
  11. تأثير إختلاف المنظر Parallax Effect.
وغير هذا من المواضيع...