تعلَّم ما تشاء وقت تشاء



الفصل الأوَّل | إعداد الشخصيات ثنائية الأبعاد وبيئة المشهد

صنع الألعاب الـAAA بطريقة الستوديوهات العالمية



في الفصل الأوَّل من الدورة نشرح الخطوات الأولى التي تتبعها الستوديوهات العالمية في صناعة الألعاب فائقة الجودة.

تشرح دروس هذا الفصل خطوات إعداد رسوم ثنائية الأبعاد باستخدام برنامج فوتوشُب -أو غيره- للشخصيات التي ستصمم بأبعاد ثلاثة 3D، وبيئة المشهد ثنائية الأبعاد. نعتمد في لعبتنا على نوع ألعاب البعد الثاني والنصف 2.5D الأقل استخداماً للجمع بين مبادئ صناعة لعبة للبعد الثاني والبعد الثالث في نفس الوقت.

الدرس الأول

8 سبتمبر 2014

الدرس الثاني

10 سبتمبر 2014

الدرس الثالِث

26 سبتمبر 2014



الدرس الرابِع

23 نوفمبر 2014

الدرس الخامِس

24 نوفمبر 2014

الدرس السادِس

19 ديسمبر 2014

معلومات عن الفصل

مدة العرض: 1 ساعة : 8 دقيقة : 55 ثانية.
المستوى: أكاديمي.
بعض المواضيع التي يناقشها الكتاب:

  1. سرد مجمّع لخطوات صناعة اللعبة.
  2. ألعاب ثنائية الأبعاد ونصف 2.5D.
  3. الرسم المبدئي للشخصيات sketching، وخطواته.
  4. الوصول لشخصية البطل من الأفكار المختلفة.
  5. إضافة مجموعات الألوان Color Schemes المختلفة للشخصية.
  6. فكرة التأطير Framing وعملها.
  7. التفكير في طرق مختلفة للعب gameplay أثناء الرسم الكروكي.
  8. الرسم النهائي لبيئة اللعب.
  9. "زغللة" bluring المكوّنات الأقرب للكاميرا في فوتوشُب لإعطاء وهم البُعد.
  10. وضع المكوّنات على الطبقات المختلفة Layering وأسبابه.
  11. الانتهاء من بيئة المشهد تماماً.
وغير هذا من المواضيع...