تعلَّم ما تشاء وقت تشاء

عن المُعلِّم

مرحباً بك في موقع المُعلِّم



بدأ الموقع عام 2001ع.ح.، وكان الجزء التعليمي من موقع الــشورة في بدايته، ثم كبر وتوسع مع مرور السنين حتى أصبح موقعاً مستقلاً. ويهدف الموقع منذ بدايته لتيسير العملية التعليمية -وذلك باستخدام طريقة الكتاب المرئي™ التي تتيح لك مشاهدة ما تتعلمه وهو يتم أمامك خطوة بخطوة- كما يهدف أيضاً إلى تقديم المناهج غير المتوافرة بكثرة باللغة العربية.
هذا القسم من الموقع هو القسم المُهتم بـالتقنية وصناعة الألعاب حيث يوفر عدداً من المناهج المختلفة الخاصة بصناعة الألعاب والأفلام والبرمجة للكمبيوتر والمحمول مجاناً.
لتحميل ملفات الدورات، إضغط بالزر الأيمن للفأرة على الروابط ثم اختر "حفظ الملف".



مُحرِّك ألعاب يونيتي
البرمجة
التحريك ثنائي وثلاثي الأبعاد


المناهِج

المناهِج التالية متوافرة في الوقت الحالي



برمجة الكمبيوتر

مناهج البرمجة ولغاتها تعلمك أُسُس برمجة الكمبيوتر وبعض لغاتها القوية التي تمكنك من كتابة أي برنامج تريده.
لغات البرمجة المتوفرة تبدأ بك من المستوى الأدنى وتتدرج بك لتصل للمستوى الذي يسمح لك بالإنتقال لدورة تالية، أو عمل بحثك الخاص لتستطيع كتابة برامج أكبر وتؤدي وظائف أكثر.

مُحرِّك ألعاب يونيتي

المنهج الخاص بتعلُّم كيفية صناعة ألعاب الكمبيوتر الاحترافية باستخدام مُحرِّك الألعاب الأول في العالم -والمجاني أيضاً- يونيتي.
تعلم كيف تصنع الستوديوهات العالمية ألعاب الـAAA عالية الجودة بلغة تفهمها وبطريقة مبسطة.

التحريك ثلاثي وثنائي الأبعاد

المنهج الخاص بتعليمك كيفية تحريك الشخصيات ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد باستخدام أكثر من برنامج مثل مايا -للشخصيات ثلاثية الأبعاد- وفوتوشُب -لإعداد الشخصيات ثنائية الأبعاد.
كما يشتمل المنهج على كيفية استعمال هذه التحريكات المخرجة من البرامج الأخرى في محرِّك ألعاب يونيتي لاستخدامها في صناعة الناتج النهائي أياً يكن.



مختارات من الدورات

عشرات الساعات من الدروس المرئية





كُن مُعلِّما

شارك معنا بنشر خبراتك



موقع المُعلِّم موقع مجاني غير هادف للربح، يطمح إلى نشر العلم بين الناس. نحن نؤمن أن كل منا بارع في شيء ما، وأن كل شيء هناك من يحتاج تعلّمه مهما صغر. ومن هنا كان موقع المُعلِّم غير متخصص في مادة أو منهج بعينه، ولا يحده إلا خبرات القائمين عليه.
إذا كانت لديك خبرة في أمر معيّن مهما كان، وأحببت نيل ثواب كل من يتعلّمه منك، يوفِّر لك الموقع وسيلة لنشر مادتك بدون مقابل. فقط راسلنا بمعلومات عما تود المشاركة به وخبرتك فيه، لنناقش تفاصيل نشر مادتك على الموقع إن شاء الله.



قنواتنا المختلفة